برج نيوز

جريدة إلكترونية وطنية شاملة

أول رد رسمي على تصريحات القنصل المغربي بوهران من رئيس المجلس الشعبي الوطني

1 min read
Spread the love

رد رئيس المجلس الشعبي الوطني سليمان شنين على تصريحات القنصل المغربي بوهران، بعد تصريحاته و التي اعتبرها إهانة للشعب الجزائري و مساسا بمقوماتهم0

و قال رئيس المجلس الشعبي الوطني، في أول تعليق: إن الجزائريين من دعاة السلام والأخوة ولا يقبلون المساس بمقوماتهم.

و أضاف شنين يقول، تعقيبا على مداخلة رئيس الكتلة البرلمانية للحركة الشعبية الجزائرية، خلال جلسة للرد على الأسئلة الشفوية، إن الجزائريين أصحاب نخوة يرحبون بالضيف ولا يقبلون المساس بسيادتهم ومقوماتهم.

مضيفا: “نحن من دعاة السلام، وحب وتعايش وأخوة وأصحاب نيف ونخوة نرحب بالضيف ولا نقبل لا بالضيم ولا المساس بسيادتنا ومقوماتنا”.

رئيس الغرفة السفلى للبرلمان، صرح ايضا : “يشهد القريب والبعيد والقاصي والداني على أن الجزائر كانت وستبقى دولة دوما محبة للسلام وتسعى للسلام، بالمقابل وللأسف الشديد نشهد ما يمكنه من أن يعكر أجواء الجزائريين وهم يصومون شهر رمضان في العشر الأواخر”.

و كان رئيس كتلة الحركة الشعبية الجزائرية، الحاج الشيخ بربارة، بطرد القنصل المغربي بوهران على خلفية تصريحاته التي وصف فيها الجزائري بـ “العدوة”. وقال بربارة: “نحن دعاة سلام و ليس لنا عدو والمغرب شقيق وقضية الصحراء الغربية قضية شرعية دولية سنبقى معها مع احترام قرارات الأمم المتحدة. أتمنى سحب هذا القنصل من الجزائر”.


Spread the love

x