برج نيوز

جريدة إلكترونية وطنية شاملة

إتفاقية بين جامعة تلمسان ومجمع كوندور لتطوير البحوث في مجال الصناعة الإلكترونية والكهرومنزلية

1 min read
Spread the love

أبرمت جامعة “أبي بكر بلقايد” لتلمسان ومجمع “كوندور” اتفاقية تعاون وشراكة ترمي إلى تطوير البحوث العلمية وتثمينها في مجال الصناعة الإلكترونية والكهرومنزلية.
و ستسمح الاتفاقية بمرافقة ومتابعة الطلبة حاملي المشاريع والأفكار الابتكارية في مجال الصناعة الإلكترونية والكهرومنزلية وتحفيزهم على خلق مؤسسات مصغرة من خلال تخصيص فريقين يضمان ممثلين عن الجامعة ومجمع “كوندور” من أجل المرافقة المستمرة لهؤلاء الطلبة.
كما ستمكن هذه الاتفاقية من تبادل الخبرات العلمية والتكنولوجية وتثمين البحوث العلمية والنماذج التكنولوجية المخترعة من طرف الطلبة حاملي المشاريع.
و بموجب الاتفاقية, سيتمكن مجمع “كوندور” من عرض مختلف الصعوبات المتعلقة بالتكنولوجيا و المناجمنت و كذا الموارد البشرية على مخابر البحث العلمي التابعة لجامعة تلمسان لإيجاد حلول لها علاوة على إنجاز براءة الاختراع من طرف جامعة تلمسان لجميع الحلول المقترحة من طرف طلبة الجامعة لفائدة مجمع “كوندور”.
و قد حضر مراسم إبرام هذه الاتفاقية مدير جامعة “أبي لكر بلقايد” لتلمسان, مراد مغاشو, ونائب المدير العام لمجمع “كوندور”, دعاس محمد صالح, و ممثلين آخرين الذين ثمنوا المجهودات التي تبذلها جامعة تلمسان للرقي بالبحث العلمي في مختلف المجالات و تمكين الطلبة من تطوير مشاريع بحوثهم وأفكارهم في مجال المقاولاتية.


Spread the love

x