برج نيوز

جريدة إلكترونية وطنية شاملة

إقتراحات الإتحادية الوطنية لعمال التربية حول وضع القطاع و الحلول

1 min read
Spread the love

أصدرت الاتحادية الوطنية لعمال التربية FNTE فيما تعلق باجراءات وزارة التربية الوطنية لهذه المرحلة الصعبة التي تعيشها المدرسة جراء الوباء corona.c19 بيانا تضمن جملة من الإقتراحات و الحلول.

و يقول نص البيان أن هذه المقترحات جاءت بعد الإتصال بمختلف ممثلي الإتحادية عبر الوطن فيما يخص الدروس المتلفزة للاقسام النهائية والحصص المقدمة عبر مواقع اليوتوب لمختلف السنوات الدراسية (ابتدائي،متوسط،ثانوي) حيث تم التوصل إلى أنه من غير الممكن أن تعوض هذه الحصص دروس الفصل الثالث ولا يمكنها أن تقوم مقام الدروس المنجزة في القسم والمقدمة من طرف الأساتذة و هذا لعدة أسباب أهمها، أن التلاميذ وفي هذه الظروف الحساسة غير مستعدين لتلقي الدروس بسبب الضغط النفسي الذي يعيشونه مع عائلاتهم، فبالهم دائما مشغول بهذا الوباء.

إضافة إلى الفوضى والاكتظاظ في البيت بسبب الحجر الصحي مع وجود جهاز تلفاز واحد في أغلب البيوت الجزائرية و الذي يوضع عادة في الغرفة التي يجتمع فيها أفراد الأسرة الواحدة، ناهيك عن وجود عائلات لا تملك انترنت ولا حتى جهاز حاسوب لذا نعتبر هذه الدروس مجرد حصص تدعيمية أو حصص استدراك.

وعليه إقترحت الاتحادية الوطنية لعمال التربية في حال استمرار الوضع الصحي بسبب تفشي فيروس كورونا وباعتبار صحة التلاميذ فوق كل شيء احتساب معدل الفصل الأول والثاني للاقسام الغير نهائية مع اللجوء الى انقاذ التلاميذ المتحصلين على معدل 9.00 الى 9.99 وهذا مراعاة للضغوط النفسية التي يعيشها أبناؤنا التلاميذ في ربوع الوطن. أما بالنسبة للاقسام النهائية إقترحت أن تكون مواضيع الاختبارات من دروس الفصلين الأول والثاني فقط.، وباعتبار دروس الفصل الثالث جد مهمة إقترحت الإتحادية على وزارة التربية برمجتها في الشهر الأول للسنة الدراسية 2020/2021 مع الاستغناء عن الدروس المكررة.

-برج نيوز-


Spread the love

x