برج نيوز

جريدة إلكترونية وطنية شاملة

الجزائر تبنت استراتيجية مكنتها من احتواء الوضع

1 min read
Spread the love

أكد وزير الصحة و السكان و إصلاح المستشفيات, عبد الرحمان بن بوزيد أن الاستراتيجية التي تبنتها الجزائر لمكافحة انتشار فيروس كورونا المستجد (كوفيد-19) مكنتها من احتواء الوضع و تجنب سيناريوهات كارثية مثل التي شهدتها بعض البلدان.

و أوضح السيد بن بوزيد في حديث لمجلة “لو بوان” الفرنسية ان “الجزائر اضطرت و بالرغم من وضعيتها الصعبة, من اتخاذ تدابير في وقت مبكر من اجل مكافحة انتشار فيروس كوفيد-19”, مذكرا بان “هذه التدابير تندرج في اطار توصيات منظمة الصحة العالمية و تم تكييفها مع الوضع الراهن في البلد”.

و أشار الى ان هذه التدابير تمت ترجمتها من خلال “تجند كامل للحكومة و كل الفاعلين في مجال مواجهة الفيروس على رأسهم جميع موظفي الصحة الذين أوجه لهم تحية خاصة”.

و في هذا الشأن, اوضح السيد بن بوزيد ان خطة التصدي التي اعتمدها الحكومة ترتكز خصوصا على الوقاية و المراقبة النشطة و التشخيص المبكر “PCR” و التكفل السريع بالحالات عن طريق بروتوكول العلاج بالكلوروكين و الحجر الصحي.

و أكد الوزير بالقول ان “هذه الاستراتيجية الوطنية سمحت لنا من تجنب الضغط الذي عرفته انظمة الصحة اخرى حيث سيمكن تحليل الوضع ما بعد الوباء, و أتمنى ذلك, من الكشف عن سبب التركيبة المختلفة لهذا الوباء”.

و بخصوص استقرار انتشار الفيروس, اشار السيد بن بوزيد ان هذا الاخير “يستند الى الارقام المسجلة في الايام الاخيرة و التي تبين اتجاها عاما مستقرا بالنسبة لعدد الحالات و منخفضا فيما يخص عدد الوفيات”.

– و.أ.ج –


Spread the love

x