برج نيوز

جريدة إلكترونية وطنية شاملة

الخضر يمطرون شباك المنتخب الزامبي بـ 5 أهداف جميلة

1 min read
Spread the love

افتتح سهرة اليوم المنتخب الجزائري لكرة القدم ، مشوار التصفيات التأهيلية لكأس أمم إفريقيا-2021 بالكاميرون ، بانطلاقة موفقة، بفضل سحقه للمنتخب الزامبي بالنتيجة والأداء بخماسية كاملة (5-0) ، في لقاء لحساب الجولة الأولى من المجموعة الثامنة .

شوط أول شهد سيطرة تامة للمنتخب الوطني في معظمه منذ الدقائق الأولى ، إلا أن التعادل السلبي حال دون الوصول إلى شباك المنتخب الزامبي بعد تضييع زملاء محرز عديد الفرص ، إلى غاية الدقيقة الــ 43 التي دق فيها الخضر جرس الأهداف، بتسجيل أول أهداف اللقاء عن طريق اللاعب رامي بن سبعيني بضربة رأسية مباشرة جاءت من ركنية نفذها باحكام اللاعب بلايلي ليطلق الحكم صافرة نهاية المرحلة الأولى بفوز المنتخب الوطني بهدف لصفر .

الشوط الثاني عرف تراجعا للاعبي الخضر في بدايته ليواصلوا بعدها ضغطهم وزحفهم  في الكثير من المحاولات ، هذه الأخيرة التي أتت بثمارها بهدف ثاني من خلال ركلة جزاء لا غبار عليها في الدقيقة الـ 67 ، بعد توغل اللاعب بلايلي داخل منطقة الـ18 وعرقلته من طرف أحد مدافعي المنتخب الزامبي نفذها اللاعب المهاجم بغداد بونجاح . 8 دقائق بعدها بالتحديد في الدقيقة الـ 75 عمّق المهاجم الجزائري بلايلي يوسف الفارق الى ثلاث اهداف من خلال تسجيله لهدف رائع بقذفة قوية بعد تمريرة رائعة من طرف نجم نيس يوسف عطال ، و بالتواء فني داخل منطقة الـجزاء يوقع الثالث داخل شباك الخصم .

الناخب الوطني جمال بلماضي عقب الهدف الثالث أجرى تعديلات كانت تنبأ بحسم اللقاء بعد ان ادخل كلا من المهاجمين سليماني وسوداني وان هي الا عشر دقائق حتى سجل المهاجم سوداني الهدف الرابع في الدقيقة الـ 85 من خلال عمل فني داخل مربع الخطر  باعثا بذلك الياس في العودة في قلوب لا عبي المنتخب الزامبي .

 حيث لم يكتف الخضر بالرباعية وأصر أشبال بلماضي على امطار شباك المنتخب الزامبي في الرمق الأخير من المواجهة، حيث عاد هداف نادي السد القطري، بونجاح، لهزّ الشباك وتوقيع الهدف الخامس للمنتخب الوطني وإضافة الهدف الشخصي الثاني له في اللقاء، مُرسما هذا الفوز العريض (5-0) لفريق “مُحاربي الصحراء” على بطل إفريقيا لسنة 2012. بالهدف الخامس في الدقيقة 89 من اللقاء الدرامي الذي لن ينساه الزامبيون كما لا ينساه الجمهور الجزائري الذي وقف تحت الاجواء الماطرة يرقص فرحا بفتح جديد من تشاكر .

وبالتالي حقق المنتخب الوطني انطلاقة موفقة في رحلة التصفيات المؤهلة لدورة كأس أمم إفريقيا-2021 المقررة بالكاميرون، وضعته في صدارة المجموعة الثامنة (3 ن)، في انتظار اللقاء الثاني : زيمبابوي – بوتسوانا، المقرر غدا الجمعة 17 سا .
 
للإشارة فإن رفاق المدافع جمال بلعمري، سيتنقلون إلى غابورون، لخوض لقاء الجولة الثانية أمام منتخب بوتسوانا يوم الاثنين 18 نوفمبر الجاري على الساعة الثامنة مساءا .

-برج نيوز- 


Spread the love

x