برج نيوز

جريدة إلكترونية وطنية شاملة

الرئيس الفرنسي ماكرون سيلقي خطابا للشعب يعلن فيه عن إعلان حظر للتجول بتنفيذ من الجيش بسبب كورونا

1 min read
Spread the love

في ثاني خطاب له في أقل من أسبوع، أعلن الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون مساء الإثنين عن سلسلة إجراءات مشددة للحد من تفشي فيروس كورونا في البلاد تتضمن منع التنقل إلا للأمور الضرورية وإرجاء الدورة الثانية من الانتخابات البلدية ووضع جميع الإمكانيات البشرية والمادية في خدمة قطاع الصحة لمواجهة الوضع المتأزم. وردد ماكرون مرارا خلال خطابه المتلفز “نحن في حرب صحية” ضد فيروس كورونا داعيا الفرنسيين إلى “الحفاظ على الهدوء” والالتزام بالإجراءات ومشددا على “معاقبة” أي انتهاك. وأعلن ماكرون قرار الأوروبيين غلق حدود دول الاتحاد الأوروبي الخارجية لمدة 30 يوما.

كما صرح ماكرون أن الاتحاد الأوروبي سيغلق “اعتبارا من الثلاثاء” حدوده الخارجية كاملة لمدة 30 يوما. وقال ماكرون “كل الرحلات بين الدول غير الأوروبية والدول الأوروبية سوف تعلق لمدة 30 يوما”.

وأعلن وزير الداخلية الفرنسي بعد خطاب ماكرون اتخاذ إجراءات حظر مماثلة لتلك المتخذة في إيطاليا وإسبانيا ونشر نحو 100 ألف شرطي وضابط جيش في نقاط مراقبة وحراسة ثابتة ومتنقلة.

وكان الرئيس الفرنسي قد أعلن في خطاب ألقاه في 12 مارس إغلاق المدارس ورياض الأطفال والجامعات اعتبارا من الإثنين 16 مارس وحتى إشعار آخر، ليعلن رئيس الوزراء إدوار فيليب إغلاق أغلب المتاجر والمنشآت الترفيهية اعتبارا من منتصف ليل السبت الماضي.

-برج نيوز-


Spread the love

كل الحقوق محفوظة لموقع برج نيوز © | متابعة تقنية DJIT Innovations
x