برج نيوز

جريدة إلكترونية وطنية شاملة

الفريق السعيد شنڤريحة يشرف على تنصيـب القائـــد الجديد للقــوات الجوية

1 min read
Spread the love

باسم رئيس الجمهورية، عبد المجيد تبون القائد الأعلى للقوات المسلحة، وزير الدفاع الوطني.

أشرف الفريق السعيد شنڨريحة، رئيس أركان الجيش الوطني الشعبي، صباح هذا اليوم السبت، على مراسم حفل التنصيب الرسمي للواء محمود لعرابة، قائدا للقوات الجوية، خلفا للواء حميد بومعيزة.

حيث وقف في البداية السيد الفريق وقفة ترحم على روح الشهيد البطل “عميروش آيت حمودة” قائد الولاية التاريخية الثالثة، والذي يحمل مقر قيادة القوات الجوية إسمه، ووضع إكليلا من الزهور أمام المعلم التذكاري المخلد له، وتلا فاتحة الكتاب على روحه وعلى أرواح الشهداء الأبرار.

من جهة أخرى قام السيد الفريق السعيد شنڨريحة، بتفتيش مربعات إطارات وأفراد القوات الجوية المصطفة بساحة العلم، ليعلن بعدها عن التنصيب الرسمي لقائد القوات الجوية الجديد اللّواء محمود لعرابة، خلفا للّواء حميد بومعيزة:

” باسم السيد رئيس الجمهورية القائد الأعلى للقوات المسلحة، وزير الدفاع الوطني، ووفقا للمرسوم الرئاسي المؤرخ في 27 جوان 2020، أنصب رسميا اللواء محمود لعرابة قائدا للقوات الجوية خلفا للواء حميد بومعيزة.
وعليه، آمركم بالعمل تحت سلطته وطاعة أوامره وتنفيذ تعليماته بما يمليه صالح الخدمة، تجسيدا للقواعد والنظم العسكرية السارية وقوانين الجمهورية ووفاء لتضحيات شهدائنا الأبرار وتخليدا لقيم ثورتنا المجيدة، والله الموفق”.
ليشرف بعدها السيد الفريق رئيس أركان الجيش الوطني الشعبي على مراسم تسليم العلم الوطني.
وبعد التصديق على محضر تسليم السلطة، التقى السيد الفريق السعيد شنڨريحة بقيادة وإطارات وأفراد القوات الجوية، أين ألقى بالمناسبة كلمة توجيهية بثت إلى جميع قواعد ووحدات القوات الجوية عن طريق تقنية التحاضر عن بعد، هنأ في بدايتها القائد الجديد الذي كرّس حياته كلها لخدمة الجيش الوطني الشعبي والجزائر، مذكرا بضرورة إيلاء عناية خاصة لموضوع تحفيز المورد البشري، في صفوف الجيش الوطني الشعبي، لأن العنصر البشري المؤهل والمحفز كما ينبغي، هو الضمانة الأكيدة لبلوغ الأهداف المتوخاة، وأداء المهام الموكلة على الوجه الأكمل والأمثل.

اختتم اللقاء بمتابعة السيد الفريق لتدخلات إطارات وأفراد القوات الجوية واستمع إلى انشغالاتهم واهتماماتهم.


Spread the love

x