برج نيوز

جريدة إلكترونية وطنية شاملة

برج نيوز يتصل بمديرية الصحة و مدير مستشفى رأس الوادي لرصد تفاصيل وفاة الطبيبة الحامل

1 min read
Spread the love

بعد اتصال هاتفي لبرج نيوز بمديرية الصحة و مدير مستشفى رأس الوادي، قصد رصد تفاصيل و تداعيات وفاة الطبيبة الحامل في إنتظار الاتصال بعائلة المرحومة.

أوضحت مديرية الصحة أنها أمرت بفتح تحقيق في القضية ،خاصة ما تعلق بكون الطبيبة المتوفاة حامل ، كما طالبت المديرية رسميا من مدير مستشفى الشهيد محمد بناني براس الوادي تقريرا كتابيا مفصلا حول ظروف عمل الطبيبة و كل التفاصيل المتصلة بالقضية.

و أكدت مديرية الصحة أن الطبيبة تم إخضاعها للإستشفاء بمستشفى عين الكبيرة مقر إقامتها من تاريخ 09 ماي 2020، و تأكدت إصابتها من خلال التحاليل يوم 11 ماي 2020 و توفيت يوم 15 ماي بمستشفى عين الكبيرة بولاية سطيف.

من جهة أخرى أكد مدير مستشفى رأس الوادي أن الطبيبة تشتغل بالمستشفى و كانت حامل، و بما أن عمال قطاع الصحة غير معنيين بالعطل الإستثنائية بدون مبرر قانوني، و بإعتبار المعنية كانت حامل طلبت منها إدارة المستشفى رخصة من الطبيب المعالج من أجل عطلة مرضية، ولم تحضر الطبيبة الرخصة، وهو ما حال دون تسريحها لعدم توفر تبرير قانوني.

و أمام هشاشة وضعها الصحي و مناعتها، أكد مدير المستشفى أنه طلب من المعنية تغيير المصلحة من الإستعجالات إلى مصلحة أخرى لا تشكل خطرا على صحتها، لكن المعنية طلبت مهلة للتفكير، و بعد 24 ساعة عادت إلى المدير و طلبت منه البقاء في مصلحة الإستعجالات، كون نظام العمل في هذه المصلحة يرضيها حيث تشتغل 24 ساعة و ترتاح 3 أيام و بالتالي يتيح لها ذلك العودة إلى مقر سكنها بعين الكبيرة، و لم تقبل المرحومة التحويل الى مصلحة أخرى رغم إلحاح الإدارة.

و أضاف المدير أن كل عمال المستشفى تم تزويدهم بوسائل الوقاية اللازمة.

هذا ومن جهة أخرى طالب أطباء و ممرضين بضرورة فتح تحقيق معمق في القضية ليتحمل كل واحد مسؤولياته فيما حدث. برج نيوز سيواصل الإستقصاء و تسليط الضوء على هذه الحادثة بالإتصال بعائلة الفقيدة لاحقا.

– برج نيوز –


Spread the love

x