برج نيوز

جريدة إلكترونية وطنية شاملة

تشكيل لجنة التضامن الولائية من طرف رجال أعمال، مستثمرين، أطباء، مجتمع مدني، متطوعين و محسنين لمواجهة وباء كورونا ببرج بوعريريج

1 min read
Spread the love

في اجتماع نظم اليوم في فندق بني حماد ببرج بوعريريج ، حضره رجال أعمال، مستثمرين، أطباء، مجتمع مدني، متطوعين و محسنين، كان الغرض منه تشكيل لجنة تضامن ولائية لمواجهة وباء كورونا.

و كان البيان كالتالي :

————————————–نص البيان ———————————————

برج بوعريريج في 23 مارس 2020 الموافق لـ28 رجب 1441 لجنة التضامن الولائية لمواجهة وباء كورونا بولاية برج بوعريريج بيان بتاريخ 23 مارس 2020 الموافق لـ28 رجب 1441 ،إجتمع مجموعة من الأطباء، رجال الأعمال، المستثمرين، ممثلين من المجتمع المدني ، محسنين و متطوعين ، من أجل تشكيل لجنة ولائية تعمل على الحد من إنتشار وباء كورونا ، و التكفل بحاجيات المؤسسات الصحية بولاية برج بوعريريج ، و توفير الموارد المالية لضمان توفير كل المعدات و المستلزمات الصحية . و قد أفضى الاجتماع إلى ما يلي :

01- العمل على تحسيس المواطنين بضرورة أخذ خطورة فيروس كورونا مأخذ الجد ، و إلتزام البيوت للحد من إنتشار هذا الوباء ، بإعتبار الوقاية أفضل علاج.

02- تنصيب مكتب اللجنة التي تم الاتفاق على تسميتها – لجنة التضامن الولائية لمواجهة وباء كورونا بولاية برج بوعريريج-

03- تخصيص مقر لنشاط اللجنة كائن بفندق بني حماد بمدينة برج بوعريريج

04- فتح صندوق و مباشرة جمع الأموال ، التي ستصب في حساب -الجمعية الخيرية للتضامن لولاية برج بوعريريج-التي يترأسها السيد محمد مقراني ، و تصرف حصرا لإقتناء المستلزمات الطبية للمؤسسات الصحية و تجهيزات مراكز الحجر حساب الجمعية CPA 004 00309 41000 15579 / 18

05 – تم إعداد قائمة لكل المستلزمات الطبية بإشراف من الأطباء الحاضرين و ممثل الصيادلة و السيد مدير الصحة و السكان لولاية برج بوعريريج مع تقديرات مالية للتكفل بها .

06- تم الاتفاق على مواصلة تجهيز مراكز الحجر عبر الولاية ، إضافة إلى تجهيز المستشفى الجديد الذي سيخصص لذات الغرض.

07- الاتفاق على مباشرة اللجنة عملها فورا، بتقسيم المهام و الشروع في تجسيد أهدافها المتمثلة في جمع الأموال و توفير مستلزمات المؤسسات الصحية وفق القائمة التي تم إعدادها، و المتضمنة تجهيزات الإنعاش و المستهلكات الطبية .

08- الشروع في الإتصال بكل المستشمرين و رجال الأعمال و كل المواطنين الذين يريدون المساهمة ، مع فتح الأبواب للإنضمام إلى المبادرة للجميع ، بالإتصال بالأرقام الواردة أسفل البيان.

09- كل البيانات المتعلقة بنشاطات اللجنة سيطلع عليها المواطنون عبر -الموقع الإلكتروني برج نيوز Bordjnews ، و تسلم إلى كل وسائل الإعلام المرئية، المسموعة، المكتوبة و الإلكترونية . عن لجنةالتضامن الولائية لمواجهة وباء كورونا بولاية برج بوعريريج الجمعية الخيرية للتضامن الاجتماعي برج بوعريريج للإتصال باللجنة :محمد مقراني 0550363159 /تهامي بن ساعد 0556691609 /عبد النور بوشيبان 0770873417

-برج نيوز-


Spread the love

مواضيع لها علاقة

x