برج نيوز

جريدة إلكترونية وطنية شاملة

تفكيك شبكة إجرامية تروج لمنشورات غير أخلاقية

1 min read
Spread the love

تمكنت مصالح الأمن الوطني من تفكيك شبكة تروج لمنشورات غير اخلاقية تستهدف الأطفال عبر مواقع التواصل الاجتماعي, حسب ما أفاد به اليوم الاثنين بيان للمديرية العامة للأمن الوطني.
وأوضح المصدر ذاته أن “المصلحة المركزية لمكافحة الجرائم السيبريانية التابعة للمديرية العامة للأمن الوطني, تمكنت نهاية نوفمبر المنصرم من توقيف 16 شخصا من أصل 20 ينشطون ضمن مجموعات مغلقة على مواقع التواصل الاجتماعي (فيسبوك)، من بينهم اثنان (02) من جنسية مغربية, يسوقون لمنشورات غير أخلاقية تستهدف الأطفال المتمدرسين في الطور الابتدائي وجعلهم بالتالي عرضة للاستغلال الجنسي”.
ولفت البيان إلى أن “التحريات التقنية المنجزة تحت إشراف الجهات القضائية المختصة مكنت من تحديد هوية وتوقيف المشتبه فيهم عبر 14 ولاية من الوطن مع تحديد موقع شخصين آخرين ينشطان ضمن هذه الشبكة انطلاقا من المغرب, واللذين انتحلا هويات وهمية على أساس أنهما من الجزائر”.
وفي هذا الإطار –يضيف البيان ذاته– “توجه المديرية العامة للأمن الوطني نداء الى الأولياء الذين وقع أبناؤهم ضحية لممارسات مماثلة للتقرب من مصالح الشرطة عبر تراب الجمهورية لتقييد شكوى أو الإدلاء بشهادة”.


Spread the love

كل الحقوق محفوظة لموقع برج نيوز © | متابعة تقنية DJIT Innovations
x