برج نيوز

جريدة إلكترونية وطنية شاملة

توقيع مذكرة تفاهم بين “سوناطراك ” و “هانيويل”

1 min read
Spread the love

وقعت “سوناطراك” و”هانيويل”، اليوم الثلاثاء، مذكرة تفاهم تهدف إلى ترقية التعاون بين الشركتين.

أفادت “سوناطراك”، في بيان، أنه تم الإمضاء على هذه المذكرة من قبل المدير المركزي للإمداد والتوريد بسوناطراك محمد داود، والمدير العام لشمال إفريقيا بهانيويل للعتاد والتكنولوجيات مزيان غاوي.

وعبر الطرفان عن الاهتمام المشترك لتجسيد مذكرة التفاهم الموقعة بينهما التي ستعزز سبل التعاون وتبادل الخبرات والتجارب في مجال تحسين الأداء والتحكم التكنولوجي بمنشآت “سوناطراك”، وفقا لمبدأ الربح المتبادل.

وأشار البيان، إلى أن توقيع مذكرة التفاهم مع “هانيويل”، التي تعتبر أحد أهم موردي “سوناطراك”، يأتي ضمن استراتيجية تطوير وتحديث منشآت “سوناطراك” من خلال تحديد التكنولوجيات الأكثر نجاعة من أجل تقليص البصمة الكربونية، والرقمنة التي تهدف إلى تحسين الأداء العملياتي لمنشآت سوناطراك وكذا التحكم في التكنولوجيات الرقمية.

كما تهدف “سوناطراك” من خلال هذا التعاون، إلى تنفيذ أحد الالتزامات المتعلقة بسياستها الهادفة إلى ترقية المحتوى المحلي والادماج الوطني، وذلك بـ”المساهمة في تطوير القدرات الوطنية في مجال التحكم التكنولوجي في مهن سوناطراك، من خلال التعاون مع الشركاء الأجانب”.

كما ستدرس” سوناطراك” وهانيويل من خلال توقيع هذه المذكرة، إمكانية إقامة شراكة مع معهد التكوين الخاص بسوناطراك، بهدف إنشاء مركز معتمد “سوناطراك – هانيويل” بالجزائر لتغطية احتياجات الاعتماد والمطابقة بالنسبة للجزائر وإفريقيا.


Spread the love

كل الحقوق محفوظة لموقع برج نيوز © | متابعة تقنية DJIT Innovations
x