برج نيوز

جريدة إلكترونية وطنية شاملة

جمال بلماضي يتوج بلقب أفضل مدرب إفريقي لعام 2019

1 min read
Spread the love

حصد جمال بلماضي المدير الفني للمنتخب الجزائري، جائزة أفضل مدرب إفريقي لعام 2019، خلال حفل جوائز الأفضل في إفريقيا الذي أقيم في مدينة الغردقة بمصر، متفوقًا على معين الشعباني مدرب الترجي التونسي، وأليو سيسيه مدرب السنغال.

وقاد جمال بلماضي المنتخب الوطني للحصول على لقب كأس الأمم الإفريقية 2019 التى أقيمت في مصر، فيما حصل معين الشعباني على دوري أبطال إفريقيا، وتأهل إليو سيسيه إلى نهائي كأس أمم إفريقيا قبل الخسارة أمام الجزائر 1-0.

كما احتل الناخب الجزائري جمال بلماضي المرتبة الرابعة مناصفة مع نظيره الهولندي إريك تين هاغ في قائمة أحسن مدرب عالمي في المسابقة التي نظمها الاتحاد الدولي لكرة القدم نهاية العام الفارط، حيث تفوق على “أبطال” العالم وأوروبا وأمريكا الجنوبية .

لاعبو المنتخب الجزائر يحملون بلماضي بعد التتويج بكأس أفريقيا

وعادت المرتبة الأولى للمدرب الألماني يورغن كلوب، متبوعا بالإسباني بيب غوارديولا الذي حل ثانيا، أما المرتبة الثالثة فقد عادت للأرجنتيني ماوريسيو بوكيتينو، مدرب توتنهام.

وحصد الناخب الجزائري 26 نقطة من أصوات المدربين واللاعبين الدوليين المشاركين في عملية التصويت، يتقدمهم النجم العالمي كريستيانو رونالدو، الذي اختار هو الآخر جمال بلماضي كثاني أحسن مدرب دولي.

وكان الأخير قد تولى الإشراف على المنتخب الجزائري منذ سنة تقريبا، وأحرز معه بطولة كأس أفريقيا التي جرت شهر يونيو الماضي، وهو ما رفع من أسهمه في هذه المسابقة.

-برج نيوز-


Spread the love

x