برج نيوز

جريدة إلكترونية وطنية شاملة

حجز 7.5 قنطار من اللحوم الفاسدة من طرف أمن ولاية برج بوعريريج

1 min read
Spread the love

تمكن عناصر الأمن الحضري الثامن بأمن ولاية برج بوعريريج من وضع يدها على مواد غذائية فاسدة و غير صالحة للتغذية تتمثل في لحوم حمراء وأحشاء وأطراف أغنام، وعدم الفوترة وممارسة نشاط تجاري خارج عن موضوع السجل التجاري و جاءت العملية في إطار البرنامج المسطر من قبل مصالح أمن الولاية لحفظ النظام العام بكل عناصره لاسيما ما تعلق بالصحة العمومية.

وعلى إثر دوريات رقابية لعناصر بالأمن الحضري الثامن لفت انتباههم أحد أصحاب المحلات التجارية المعد لبيع اللحوم بمختلف أنواعها يقوم بشحن كمية من اللحوم على متن شاحنة، وعند التقرب من المحل تبين لهم وجود رائحة كريهة بداخله.

بعد التنسيق مع مصالح البيطرة لمديرية الفلاحة بإقليم الإختصاص، تم معاينة المحل وغرفة التبريد التي كانت موضوعة بمستودع المنزل والتي اتضح أنها تفتقد لأدنى شروط الصحة والوقاية، بها لحوم حمراء فاسدة ومتعفنة و تنبعث منها رائحة كريهة نتيجة التكديس والتخزين السيئ، إضافة إلى كمية من أحشاء و رؤوس وأرجل غنم وبقر وشحوم متعفنة كانت على متن الشاحنة.

هذه العملية أسفرت عن حجز 06 قنطار من اللحوم الحمراء كانت داخل غرفة التبريد، إضافة إلى 1,5 قنطار من رؤوس وأحشاء وأطراف الماشية كانت مشحونة على متن الشاحنة وموجهة للبيع والاستهلاك على مستوى محلات بيع اللحوم بولايتي برج بوعريريج و البويرة.

و تم إتلافها على مستوى مركز الردم التقني، مع إنجاز ملف قضائي ضد المدعوين ( ب – ن) و (ع – ع) أرسل إلى النيابة المحلية، كما تجدر الإشارة أنه تم إنجاز ملف إداري ضد المتورط الرئيسي (ب – ن) خاص بطلب سحب السجل التجاري.

– برج نيوز –


Spread the love

كل الحقوق محفوظة لموقع برج نيوز © | متابعة تقنية DJIT Innovations
x