برج نيوز

جريدة إلكترونية وطنية شاملة

حريزي : نقص الخبرة و الإعانات المالية وراء تدهور النتائج

1 min read
Spread the love

تقرير برج نيوز

 صرح أمس رئيس شباب الحمادية صفيان حريزي في اتصال هاتفي لكلاسيكو سبور ، أن الفريق لم يستحق الخسارة الأخيرة في بومرداس عندما واجه الشبيبة المحلية و خسر بهدف لصفر رغم  الأداء الجيد من طرف لاعبيه ، حيث كانت هيمنة الزوار في بداية اللقاء كبيرة إلا أن الهدف المبكر للمحليين في الربع الساعة الأول للمقابلة و الذي جاء في وقت كان لاعبي الشباب في كامل قوتهم إلا أنه أثر بكثير على مردود اللاعبين فيما ما بقى من زمن الشوط الأول .

كما أثنى حريزي ، على مردود لاعبيه في الشوط الثاني و ركز على السيطرة في المرحلة الثانية من اللقاء إلا أن نقص الخبرة لأشباله و نقص التركيز حال دون الوصول إلى شباك الخصم ، خاصة عديد الفرص التي ضيعت منها 3 فرص مؤكدة حسب تعبيره ، إلى غاية نهاية اللقاء بخسارة أخرى كبدت من معاناة الفريق جعلت تواجده في ذيل الترتيب .

المدرب الجديد أعطى الدعم النفسي لللاعبين :

حيث أضاف الرئيس حريزي ، أن قدوم المدرب الجديد بوبترة كان له الدعم الكبير في التشكيلة ، خاصة و أنه وجد اللاعبين في درجة انهيار معنوي كبير ، مما جعله يركز أولا على الجانب المعنوي و النفسي بدليل أنه أعطى لأشباله وثبة بسيكولوجية  قبل المقابلة الأخيرة ما جعلته يلاحظ تغيير كبير في مستوى الأداء بدليل الفرص التي ضيعت في اللقاء و النظر مستقبلا إلى الجانب الفيزيولوجي .

الشبيبة تغلبت علينا بالخبرة :

في حديثه عن فريق شبيبة بومرداس ، وضح حريزي أن فوز المحليين كان وراء توفر جانب الخبرة بالنسبة و الجانب المعنوي للاعبي الشبيبة ، كون جل اللاعبين كبار ، قدامى م مخضرمين بالإضافة إلى أنهم يتمتعون بقوة جسدية و معنوية كبيرة مقارنة بلاعبي الشباب ، كما ذكر أيضا أنه لا يجب أن ننسى أن عامل الأرض و الجمهور يلعب الدور الكبير في الفوز.

تولينا رئاسة الفريق منذ فترة قصيرة :

هذا و أيه الرئيس صفيان حريزي ، أن توليه لرئاسة الفريق كان منذ فترة قصيرة أي 3 أشهر على حد تعبيره ، و لم  يجد الفريق في وضعية جيدة ،خاصة ما وجده من ديون التي فاقت مليار و 200 مليون سنتيم حسب قوله.بالاضافة إلى وضعية اللاعبين حيث تم استقدام أكثر من %50 من اللاعبين و لم يترك إلى ما نسبته أيضا %50 من اللاعبين المتواجدين في الفريق حين توليه الرئاسة ، أما بالنسبة للاستقدامات فكانت من داخل و خارج الولاية في البداية إلا أن معظمهم غادروا النادي لعدم توفر الأموال مما جعل الإدارة تنتقي لاعبين محليين فقط إلى حين توفر الإعانات .

اعانات البلدية وحدها لاتكفي حتى للتنقلات

بالنسبة للاعانات التي يستفيد منها الفريق ، فقد صرح الرئيس حريزي أن اعانات النادي مصدرها واحد ، ألا و هو البلدية إلا أنه جد ضئيل ، حسب قوله :” قولوا لي 58 مليون التي تعطيها البلدية ماذا تلبي ، الاطعام ، مصاريف التنقلات او المبيت او ماذا ؟ ” .

و أضاف :” نحن صرفنا ما يقارب 300 مليون سنتيم من أموالنا الخاصة ، بالإضافة إلى أننا وجدنا الديون التي يعاني منها النادي .و كل هذه المشاكل عانى و مازال يعاني منها الفريق

و ذكر ، ان بطولة ما بين الجهات هذا العام ستتوقف وهناك 8 فرق تصعد و أخرى تنزل أي أن الفريق يجب أن يبقى في المراتب 8 الأولى لكي يضمن البقاء .

مسؤوليتنا الآن هي خدمة الفريق و ليس لنا النية في التخلي عنه

منذ توليه العارضة الفنية، الرئيس صفيان حريزي و رغم المشاكل التي يتخبط فيها الفريق إلا أنه لا نية له في ترك النادي ، رغم انه في البداية لم يكن لحريزي الشجاعة الكافية لتولي الرئاسة في ضل وجود الديون خاصة و أنها فاقت المليار إلى أنه صرح لكلاسيكو سبور :” مليار و 200 مليون لم تعطني الشجاعة الكافية لتولي العارضة الفنية إلا أن مسؤوليتي تجاه الفريق و الأنصار الذين كانوا دائما وفيين للنادي حالت دون ذلك ، و قررت تولي الرئاسة أنا و طاقمي الفني و لا توجد النية أننا نترك الفريق “.

ندائي للسلطات المحلية و كذا رجال الأعمال للنظر في مستقبل النادي

كما أبرز أن الإدارة اتصلت برجال أعمال و مقاولين و رغم الوعود التي تلقتها لكن بدون جدوى .

و الإدارة في انتظار وعود رئيس دائرة الحمادية ، إلا أن النداء يبقى قائما للسلطات المحلية من رئيس المجلس البلدي و رئيس الدائرة ، و كذا رجال الاعمال و المقاولين و كل الذين لديهم غيرة على الفريق من أبناء المدينة ، و خاص بالذكر رئيس المجلس البلدي ، للخروج من هذا النفق الذي لا يخدم مصلحة الفريق.


Spread the love

x