برج نيوز

جريدة إلكترونية وطنية شاملة

ذهبية وفضية للجزائر في المسابقة الدولية لتثمين شعبة منتجي زيت الزيتون

1 min read
Spread the love

أشرف وزير التجارة البروفيسور كمال رزيق ، اليوم الخميس 4 جوان 2020 ، رفقة الوزير المنتدب المكلف بالتجارة الخارجية الدكتور عيسى بكاي بمقر الوزارة على تكريم الفائزين بالمراتب الأولى في المسابقة الدولية لتثمين شعبة منتجي زيت الزيتون ، التي نالت الجزائر من خلالها على ميداليتين ذهبية وفضية في المسابقة الدولية التي احتضنتها فرنسا مؤخرا.

وقد استغل الوزيران فرصة تواجد منتجي هذه الشعبة لدراسة سبل تطوير الإنتاج وتحسين شبكة التسويق على المستويين المحلي والدولي .

وبعد الاستماع لعرض حال قدمه المنتجون أكد السيد الوزير على ضرورة تنظيم وتأطير هذه الشعبة بالتنسيق مع مصالح وزارة الفلاحة والتنمية الريفية، لتشكل قوة اقتراح تسعى من جهة إلى القضاء على العراقيل التي تواجه الناشطين في هذا المجال، على غرار ضعف سلسلة التسويق داخليا وحماية المنتوج المحلي من المنافسة غير الشريفة في الأسواق الخارجية، وكذا خلق مناصب الشغل في هذه الشعبة التي صارت اليوم ممتدة عبر كامل القطر الوطني مبرزا أن مصالحه الوزارية تبقى تحت تصرف المنتجين الراغبين في زيادة حجم صادراتهم، وهذا بالعمل على تقديم كافة الدعم للتعريف بمنتوجهم في المعارض الدولية، كما أنهم سيتم استقبال منتجي هذه الشعبة في الأيام القادمة في اطار اللقاءات التي يخصها قطاع التجارة لمختلف الشعب المنتجة.

من جانبه أوضح الوزير المنتدب المكلف بالتجارة الخارجية ان ستواصل . العمل على تشخيص هذه الشعبة لرصد نقاط القوة وتصحيح الأخطاء الواردة في عملية التصدير سابقا.


Spread the love

x