برج نيوز

جريدة إلكترونية وطنية شاملة

رئيس الجمهورية يترأس الحفل السنوي لتقليد الرتب وإسداء الأوسمة

1 min read
Spread the love

ترأس السيد عبد المجيد تبون، رئيس الجمهورية، القائد الأعلى للقوات المسلحة، وزير الدفاع الوطني، صباح هذا اليوم 02 جويلية 2020 بقصر الشعب، الحفل السنوي لتقليد الرتب وإسداء الأوسمة.

السيد رئيس الجمهورية ألقى خطابا بالمناسبة ثمّن من خلاله تضحيات الجزائريين عبر تاريخ طويل من الكفاح إلى غاية استرجاع السيادة الوطنية راح ضحيتها الملايين من الشهداء، حيث أعلن بالمناسبة عن استرجاع (24) رفاة تعود لقادة المقاومات الشعبية على متن طائرة تابعة لقواتنا الجوية قادمة من فرنسا. من جهة أخرى، أكد السيد رئيس الجمهورية على أن عودة قصر الشعب لاحتضان حفل تقليد الرتب يحمل رمزية قوية عن التلاحم الذي يجمع الشعب بجيشه، مجددا تقدير الأمة الجزائرية للجيش الوطني الشعبي، سليل جيش التحرير الوطني وجهوده الدائمة والمتواصلة في سبيل حماية الوطن، قبل أن يُهنأ في الأخير الإطارات المرقين إلى رتب أعلى وكذا الذين أسديت لهم أوسمة بهذه المناسبة. 

بعدها أشرف السيد الرئيس على تقليد الفريق بن علي بن علي، قائد الحرس الجمهوري، رتبة فريق أول، واللواء السعيد شنقريحة، رئيس أركان الجيش الوطني الشعبي، رتبة فريق، كما أشرف على تقليد رتبة لواء إلى مجموعة من العمداء، ورتبة عميد إلى مجموعة من العقداء، فضلا عن إسداء أوسمة إلى عدد من الإطارات العسكريين والمستخدمين المدنيين.


Spread the love

x