برج نيوز

جريدة إلكترونية وطنية شاملة

زطشي:”قررت الانسحاب من منصبي فور نهاية عهدتي الأولمبية”

1 min read
Spread the love

أكد خير الدين زطشي رئيس الاتحاد الجزائري لكرة القدم، اليوم الجمعة، عدم رغبته في الترشح لولاية ثانية، وذلك رغم نجاح منتخب بلاده في التتويج بلقب كأس أمم أفريقيا العام الماضي.

وانتخب زطشي رئيسا للاتحاد الجزائري في 20 مارس 2017، خلفا لمحمد روراوة. ومن المرجح أن يعقد الاتحاد جمعيته العمومية الانتخابية قبل نهاية مارس 2021.

وقال زطشي في تصريح للإذاعة الجزائرية، اليوم “قررت الانسحاب من منصبي فور نهاية عهدتي الأولمبية، وهذا قرار نهائي، لا أنوي تغييره مهما كانت الظروف”.

وأضاف “باشرنا قبل أيام مشروع تعديل القانون الأساسي للاتحاد تحت إشراف الفيفا، وسنحرص على أن تكون القوانين الجديدة متطابقة مع قوانين الدولة الجزائرية”.

وتابع زطشي “تربطنا علاقة وطيدة مع جميع مؤسسات الدولة، وعلاقتنا بوزارة الشباب والرياضية رائعة واحترافية، وستبقى كذلك دائما وأبدا، لكن هذا لا يسمح لنا بمناقشتها في بعض الأمور بطبيعة الحال”.

وأبدى زطشي تذمره من الانتقادات التي طالته بصفة شخصية رفقة أعضاء مكتبه، قائلا إنها بدأت منذ اليوم الذي انتخب فيه رئيسا للاتحاد ووصفها بأنها “سياسة الأرض المحروقة”.

وأشار إلى أن مراجعة النظام الأساسي للاتحاد الجزائري لا تستهدف إقصاء أي شخص، وإنما إضفاء الديمقراطية والشفافية على الجمعية العمومية.

من جهة أخرى، جدد زطشي رغبته في استكمال الموسم الكروي في حال سمحت الظروف الصحية بذلك، وذلك بعد فترة توقف بسبب جائحة فيروس كورونا المستجد، مشيرا إلى أن كرة القدم ستعود بالتأكيد عاجلا أو آجلا.


Spread the love

x