برج نيوز

جريدة إلكترونية وطنية شاملة

تفاصيل المنصة الرقمية لوزارة العمل و التشغيل

1 min read
Spread the love

روجت وزارة العمل والتشغيل والضمان الاجتماعي لمنصة رقمية جديدة خاصة بالوزارة من أجل معرفة مدى استحسان المواطنين للخدمات والأداءات المقدمة، وكذا هي فرصة لمعرفة مواطن الخلل، فيما يخص الخدمات التي يشتكي منها المواطن، بهدف تحسينها وتقديم الأفضل لمواطنينا۔

كما تسمح هذه المنصة المتوفرة عبر الموقع الإلكتروني للمواطنين، لاسيما الخبراء، الجامعيين، الأستاذة، الباحثين، النقابيين، طالبي العمل وممثلي المجتمع المدني کالجمعيات …، بإبداء أراءهم حول مختلف المسائل والقضايا ذات الصلة بيومياتهم وبنشاطات القطاع.

و كذلك تحتوي المنصة على ثلاث اقسام حسب مهام الوزارة (عمل، تشغيل، ضمان اجتماعي) كل قسم يحتوي على اختيارين، الاختيار الأول يتيح لهم الإجابة على أسئلة استبيان الكتروني، يسمح بقياس وتقييم مدى نجاعة الخدمات المقدمة، معرفة أين يكمن الخلل على أي مستوى وفي أي ولاية بالإضافة إلى معرفة رأي المواطنين بخصوص مختلف القضايا الراهنة التي تخص القطاع.

القسم الثاني فهو مخصص للاجابة على الإشكاليات المطروحة للنقاش لاسيما من طرف الخبراء، المختصين والباحثين، كما تسمح هذه المنصة أيضا من ارسال ومشاركة ما يراه المواطن مناسبا من مساهمات واقتراحات بغرض إثراء برامج ونشاطات القطاع.

و تم تطوير هذه المنصة من طرف إطارات الوزارة، هذه المنصة هي منتوج 100 % جزائري، لم يتم الاستعانة بأي خبرة خارج القطاع.

المعلومات المجمعة في هذه المنصة تخضع لسياسات الخصوصية المعمول بها في هذا المجال، حيث سيتم تخزينها في قواعد البيانات الخاصة بالوزارة .

كما ستكون صلاحية سير المنصة متوفرة طيلة 30 يوم ابتداء من اليوم الثلاثاء 16 جون إلى غاية 15 جويلية 2020.

و في المعطيات والمقترحات المتحصل عليها من خلال هذه المنصة، سيتم دراستها من طرف مختصين وخبراء في المجال، إذ ستتيح للسلطات العمومية من بلورة رؤية مشتركة عن التدابير التي يمكن اتخاذها مستقبلا من أجل توفير خدمات عمومية وأداءات تستجيب لتطلعات المواطنين،

للتذكير المنصة هي دائمة سيتم استعمالها من فترة إلى أخرى، الأسئلة والإشكاليات هي ما يتم تغييرها، حسب الحاجة.


Spread the love

x