برج نيوز

جريدة إلكترونية وطنية شاملة

قطاع الضمان الاجتماعي ينظم يوما دراسيا حول قرار الإعفاء من التأخير

1 min read
Spread the love

احتضنت صبيحة اليوم  القاعة الدائرية لولاية برج بوعريريج يوم دراسيا منظم من قبل صندوقي  الضمان الاجتماعي  للأجراء وغير الأجراء بالولاية وتناول اليوم الدراسي موضوع الضمان الاجتماعي فاعل أساسي  للمساهمة في إنعاش الاقتصاد الوطني .

اليوم الدراسي يأتي لشرح التدابير الاستثنائية لفائدة المستخدمين المدينين باشتراكات الضمان الاجتماعي تتعلق بإلغاء العقوبات الناجمة عن التأخير في تسديد اشتراكات الضمان الاجتماعي ويشمل قرار الاعفاء الذي يسري مفعوله الى غاية 31 جانفي 2022 جميع المستخدمين المدينين الذين يواجهون صعوبات في الوفاء بالتزاماتهم تجاه صناديق الضمان الاجتماعي على غرار  CNAS،    CASNOS،    CACOBATPH .

 وعن شرط الاستفادة من هذه التدابير وجدولة المستحقات فإنه على المستخدم المدان دفع المستحقات السارية وتقديم طلب جدولة الاشتراكات قبل التاريخ المحدد مع الاعفاء الكلي من زيادات غرامات التأخير عند دفع آخر قسط مستحق .

من جهته كشف المدير  الفرعي للتحصيل ومنازعات التحصيل  بصندوق CNAS السيد بوسعيد عمار أكد بان عدد أرباب العمل بالولاية بلغ  8095 رب عامل نشط مضيفا أن المدينين منهم إلى غاية 27/12/2021 بلغ عددهم 3750 رب عمل مشير أن الذين استفادوا من هذه التدابير الاستثنائية بلغ 2400 رب عمل.

 وارجع سبب عوائق التسديد الى  جائحة كورونا كوفيد 19  ، مضيفا  ان مصالحه تحاول الاتصال بكل أرباب العمل لاستفادة من هذا الإجراء قبل الآجال القانونية منتظرا الأيام المتبقية من الآجال على ان يتقدم المعنيون للتسديد والاستفادة من هذه التدابير الاستثنائية مشيرا الى  انه تقدم مؤخرا 180 آخر بغية الاستفادة من الإجراء.

 وخلال اليوم الدراسي الذي اشرف على افتتاحه والي الولاية تم تقديم عرض حول إجراءات التدابير الاستثنائية من قبل ممثل الصندوق الوطني للتأمينات الاجتماعية للعمال الإجراء  وعرض مماثل من قبل ممثل الصندوق الوطني للعمال غير الأجراء كما عرض ممثل الصندوق الوطني للعطل المدفوعة الناجمة عن سوء الأحوال الجوية لقطاعات البناء والأشغال العمومية والري.


Spread the love

x