برج نيوز

جريدة إلكترونية وطنية شاملة

لجنة التضامن الولائية لمواجهة وباء كورونا تطلق نظام التشخيص عن بعد بواسطة الرقم الأخضر 3075

1 min read
Spread the love

أطلقت لجنة التضامن الولائية لمواجهة وباء كورونا لولاية برج بوعريريج نظام التشخيص عن بعد بواسطة الرقم الأخضر 3075 إبتداء من اليوم الخميس، الاتصال يكون على الرقم الأخضر 3075 ثم الضغط على 1 للتواصل مباشرة مع الطبيب.

نص البيان07 للجنة التضامن لجنة التضامن الولائية لمواجهة وباء كورونا لولاية برج بوعريريج خلية الإعلام و الإتصال و العلاقات العامة بيان رقم07

في إطار نشاطها التضامني في مواجهة وباء كورونا، تواصل لجنة التضامن الولائية لمواجهة وباء كورونا COVID-19 لولاية برج بوعريريج مجهوداتها في مواجهة الوباء ، و بعد العملية الأولى المتعلقة بتجهيز المستشفى الجديد و تدعيم مستشفى بوزيدي لخضر بالتجهيزات الطبية ، و العملية الثانية المتعلقة بتوزيع 10.000 قفة مواد غذائية على المعوزين ،مع مواصلة تزويد المؤسسات الصحية بوسائل الوقاية من بدلات و أقنعة طبية و معقمات، و كذلك برنامجها التحسيسي من أجل بقاء المواطنين في منازلهم. تنطلق صبيحة غد الخميس ، العملية الثالثة و المتمثلة في نظام تشخيص كورونا عن بعد ، أين سينطلق رسميا مركز الإستقبال الطبي الهاتفي في إستقبال مكالمات المواطنين على الرقم الأخضر 3075 و الذي يوفر فرصة تشخيص أولي عن بعد ، ثم توجيه المتصل إلى التشخيص وفق موعد محدد سواء إلى طبيب أخصائي أو إلى مستشفى بوزيدي، و هذا بهدف تقليل الضغط ، و مساعدة المواطنين للبقاء في منازلهم لتقليل خطر العدوى. هذه العملية أطلقتها لجنة التضامن الولائية لمواجهة وباء كورونا COVID-19 لولاية برج بوعريريج بالتعاون مع مجلس أخلاقيات مهنة الطب لولاية برج بوعريريج و جمعية النخبة الوطنية للعلوم الطبية مكتب برج بوعريريج ، إضافة إلى الأطباء الخواص و شركة كوندور Condor التي وضعت مركز الإستماع الهاتفي و الرقم الأخضر تحت تصرف اللجنة. حيث تم وضع مركز هاتفي برقم أخضر يستقبل فيه 06 أطباء يوميا مكالمات المواطنين من أجل إجراء تشخيص أولي عن بعد ، بطرح مجموعة أسئلة على المواطن المتصل ، ثم يتم ملأ إستمارة إلكترونية طبية تحمل كل تفاصيل وضعية المواطن المتصل. و يكون هذا النظام متصل رقميا مباشرة بمستشفى لخضر بوزيدي و بعيادات مجموعة من أطباء خواص أخصائيين في الأمراض الصدرية و التنفسية ،بحيث يمكنهم النظام من الإطلاع على وضعية المريض مباشرة و يقوم الطبيب المستقبل للمكالمة بملأ إستمارة المعلومات ثم توجيه المريض المتصل حسب حالته الصحية و المعلومات المتوفرة. – إما إلى مستشفى بوزيدي لخضر من أجل تشخيص الحالة بموعد محدد. -إما إلى عيادة طبيب خاص من أجل تشخيص بموعد محدد أيضا هذا النظام يأتي بفضل مجهودات لجنة التضامن الولائية و كل الشركاء المساهمين بهدف التقليل من زيارات المواطنين إلى المستشفيات و العيادات الخاصة، و التقليل من الضغط الكبير على المستشفى ، إضافة إلى تنظيم عمل الأطباء وفق مواعيد محددة خاصة في مستشفى بوزيدي لخضر. ناهيك عن كون هذا النظام سيسمح أيضا بوضع طريقة منظمة للسيطرة على تفشي الوباء و معرفة الوضعية الحقيقية لوباء كورونا فيروس بولاية برج بوعريريج.

-برج نيوز-


Spread the love

كل الحقوق محفوظة لموقع برج نيوز © | متابعة تقنية DJIT Innovations
x