برج نيوز

جريدة إلكترونية وطنية شاملة

مشاريع صحية هامة بالجلفة و الأغولط تسلم نهاية 2020 وبداية 2021

1 min read
Spread the love

أكد وزير الصحة والسكان واصلاح المستشفيات عبد الرحمان بن بوزيد ، أن وضع الحجر الاساس لمشاريع صحية جاري انجازها بولايتي الجلفة والاغواط سيتم قريبا.

وأوضح الوزير في رده على أسئلة شفوية طرحها أعضاء بمجلس الامة في جلسة علنية ، ان وضع الحجر الاساسي من أجل انجاز مركز لمكافحة داء السرطان بالجلفة، وكذا برمجة امكانية تدشين قريبا مستشفى جديد بمنطقة بيرين بنفس الولاية.

كما يجرى حاليا في ولاية الاغواط انجاز خمسة مشاريع صحية تكمن أساسا في مستشفى جامعي يسع لـ 240 سرير و مركز لمكافحة السرطان يتوفر على 160 سرير و مؤسسة استشفائية متخصصة في امراض الامومة والطفل و كذا انجاز مستشفى للأمراض العقلية بسعة تقدر ب 120 سرير لتغطية الاحتياجات الصحية بالولاية والمناطق المجاورة.

وقال بن بوزيد بأن معظم هذه المشاريع سجلت تقدما في الانجاز تتراوح ما بين 60 و90 بالمئة وسيتم تدشينها ما بين نهاية هذه السنة وبداية السنة المقبلة وذلك بعد تجهيزها بكل المستلزمات الطبية.

وعن ترقية المدرسة الوطنية للشبه الطبيين بولاية الاغواط الى معهد عال ذكر الوزير بوجود مرسوم تنفيذي لترقية هذه المدرسة الى معهد وطني عال على مستوى الامانة العامة للحكومة لمناقشته.


Spread the love

كل الحقوق محفوظة لموقع برج نيوز © | متابعة تقنية DJIT Innovations
x