برج نيوز

جريدة إلكترونية وطنية شاملة

ملخص ما جاء في خطاب رئيس الجمهورية في حفل تقليد الرتب وإسداء الأوسمة

1 min read
Spread the love

ترأس رئيس الجمهورية عبد المجيد تبون، القائد الأعلى للقوات المسلحة، وزير الدفاع الوطني، صباح هذا اليوم 02 جويلية 2020 بقصر الشعب، الحفل السنوي لتقليد الرتب وإسداء الأوسمة.

حيث جاء في ملخص خطابه، إن اقامة الاحتفالية بهذه المناسبة بقصر الشعب لأول مرة بعد عقود يأتي عقب الانحراف الذي أدى الى انتفاضة الشعب في حراكه المبارك بكل مكوناته وفئاته من أجل التغيير الجذري. 

كما أعلن السيد الرئيس وصول طائرة عسكرية من قواتنا الجوية غدا الجمعة، وعلى متنها رفات 24 من قادة المقاومة الشعبية ورفاقهم من جل مناطق الوطن، و الذين قد مضى على حرمانهم من حقهم الطبيعي والإنساني أكثر من 170 سنة.

الرفات تعود للشيخ الشريف بوبغلة والشيخ أحمد بوزيان زعيم انتفاضة الزعاطشة والشريف بوعمار بن قديده ومختار بن قويدر تيطراوي واخوانهم من بينهم جمجمة شاب مقاوم من قبيلة بني مناصر يدعى محمد بن حاج. كما ستلتحق بهذه المجموعة الأولى باقي رفات الشهداء المنفيين أمواتا.

و أكد الرئيس تبون أن الدولة عازمة على اتمام هذه العملية حتى يلتئم شمل جميع شهدائنا فوق الأرض التي أحبوها وضحوا من أجلها.

و أضاف “لقد ظن العدو المتوحش بقطع رؤوس الشهداء، أن معركة الحرية والكرامة والاستقلال ستنتهي بنفيهم ومحو آثارهم.

و دعى السيد الرئيس كافة الشباب بكل فئاته بهذه المناسبة للاقتداء بهؤلاء الأبطال والتشبع بالروح الوطنية والتحلي بالأخلاق لتحصين وحدة أمتنا.

و شكر رئيس الجمهورية على الخصوص كامل خبراءنا على ما بذلوه من جهود لتحديد هويات الرفات طيلة سنوات.

-برج نيوز-


Spread the love

x