برج نيوز

جريدة إلكترونية وطنية شاملة

هل سيكون فتح مشروع القرن أخيرا على يد الوالي السابع محمد بن مالك؟

1 min read
Spread the love

المستشفى الجديد سيفتح في 72 ساعة القادمة، الطابق الارضي للمستشفى الجديد الذي تم تجهيزه من طرف لجنة التضامن الولائية و محسنين سيفتح مباشرة بعد تسليم مؤسسة ENACT لشهادة المطابقة حول مخطط الكهرباء التي تعطلت بسبب تقاعس و مماطلة في الاجراءات الإدارية منذ 2016 و تسبب ذلك في تأخر كبير للموعد الذي كان محددا لفتح المستشفى. ما دفع إلى تدخل الوالي و رئيس المجلس الشعبي الولائي في 24 ساعة الماضية و صبيحة اليوم ايضا و الاتصال بمختلف الهيئات ذات العلاقة بهذه المؤسسة ENACT للإسراع في هذه العملية بالتنسيق مع المدير الجديد للمستشفى، و بعد تعذر قيام الفرع الجهوي للمؤسسة بالعملية تكللت صبيحة اليوم جهود الوالي و رئيس المجلس الشعبي الولائي بإتفاق مؤكد مع فرع المؤسسة بالجزائر العاصمة ، على حضورها صبيحة غد الأربعاء للمعاينة و تقديم شهادة المطابقة ثم فتح المرفق مباشرة ، لإستغلاله في مواجهة وباء كورونا بولاية برج بوعريريج مع مستشفى بوزيدي الذي سيخصص هو الآخر لمعالجة كورونا فقط كما اكد الوالي أمس، و التكفل بالحالات المرضية الاخرى لدى عيادات الخواص التي تطوعت لذلك.

جدير بالذكر أن القبضة الحديدية كانت سيدة الموقف منذ حوالي اسبوع بين والي الولاية و أطراف كانت تسعى لعرقلة فتح هذا المستشفى بالرغم من تجهيز طابقه الارضي بصفة مستعجلة من طرف محسنين في ظل الخطر الكبير لوباء كورونا ،

و يبدوا أن الوالي نجح في الدفع بالعملية أمام إصراره الكبير على فتحه مهما كانت العراقيل ، و هو سابع الولاة الذين يتداولون على هذا المشروع الفضيحة الذي بلغ صداه مكتب رئيس الجمهورية الذي سبق و أن أرسل الوزير بن بوزيد في مهمة خاصة لتبليغه بتقرير حول ما يحدث.

وتجدر الإشارة أن قضية المستشفى الجديد لا تزال في اروقة العدالة في العدالة ضد كل من تورط في هذا “المشروع الفضيحة” بعد إستئناف سلطات ولاية برج بوعريريج حكم البراءة الذي صدر بمحكمة برج بوعريريج لصالح مدراء الصحة السابقين و مكتب الدراسات و مقاولات انجاز ، حيث ستبرمج جلسات الاستئناف لاحقا غي مجلس قضاء برج بوعريريج.

فهل سيكون فتح مشروع القرن أخيرا على يد الوالي السابع محمد بن مالك؟ موقع برج نيوز سيتابع تفاصيل هذا الملف الهام بكل صغيرة و كبيرة، و سنوافيكم بكل المستجدات ….

-برج نيوز-


Spread the love

x