برج نيوز

جريدة إلكترونية وطنية شاملة

والي برج بوعريريج يشدد على ضرورة التكفل بإنشغالات الغاز و الكهرباء و المياه دون إنتظار

1 min read
Spread the love

ترأس والي ولاية برج بوعريريج محمد بن مالك اجتماع المجلس التنفيذي للولاية والذي تضمن جدول أعماله ملف متابعة برنامج الاستثمار العمومي من مشاريع تنموية، حيث تم عرض وضعية هذه المشاريع من حيث التقدم في نسب الإنجاز من الناحية المادية والمالية.

وفي مستهل كلمة الوالي أكد على ضرورة الإسراع في وتيرة إنجاز هذه المشاريع وضرورة التنسيق مع كافة المتدخلين للقضاء على المشاكل التقنية والإدارية والمالية قبل 31 من ديسمبر الجاري.

ونوه الوالي بأن هذه المشاريع تعمل على تحسين الإطار المعيشي للمواطن وتسهم في خلق جاذبية للإقليم من الإستقرار وخلق مناخ للاستثمار على غرار ما سيوفره محول الكهرباء 60/30 كيلوفولت في العناصر من دعم لمدينة برج بوعريريج بالكهرباء وتزويد 11مستثمر بالطاقة الكهربائية بالحظيرة الصناعية مشته فطيمة.

و اعطى الوالي تعليمات صارمة للتكفل أكثر بمناطق الظل وانشغالات المواطن اليومية خصوصا مشاريع الغاز والكهرباء والتزود بمياه الشرب ومشاريع التطهير خاصة وأن بعض الساكنة في المناطق النائية لازالت تعتمد على الحفر التقليدية في عملية الصرف.

وفي هذا الصدد دعا إلى تكوين لجنة تضم المؤسسة الوطنية للبحث عن الموارد المائي، مديرية الموارد المائية، الجزائرية للمياه ومصالح الدوائر والبلديات، وذلك لإعداد مقترحات وحلول في مجال التزود بالمياه ومعالجة النقاط السوداء بالولاية.

و كانت النقطة الثانية من اجتماع المجلس التنفيذي التطرق الى عدة انشغالات متفرقة منها ،ضرورة الإصغاء لانشغالات الأطقم الطبية وتوفير كل المستلزمات الوقائية من فيروس كورونا وتوفير العناية الكافية للمرضى مع حفظ كرامة الأطقم الطبية و الإدارية.

مع ضمان استمرار عمل المرافق العامة واستقبالها للجمهور مع ضمان اتخاذ كل الإجراءات الوقائية من فيروس كورونا.


Spread the love

x