برج نيوز

جريدة إلكترونية وطنية شاملة

والي برج بوعريريج يكشف عن إحصاء 437 منطقة ظل والانتهاء من 170 من 800 عملية مسجلة

1 min read
Spread the love

كشف والي ولاية برج بوعريريج الدكتور بن مالك محمد خلال زيارته الى قرية الفج التابعة لبلدية العش أقصى الجنوب الغربي لولاية برج بوعريريج، أنه في إطار البرامج المسجلة على مستوى ولاية برج بوعريريج تم إحصاء 437 منطقة ظل وتسجيل 800 عملية.

و تم الانتهاء من 170 عملية واستلامها نهائيا من بينها منطقة الفج والتي تم تسجيل عدة مشاريع تنموية هامة منها إنجاز مطعم مدرسي، وتوسيع قسمين مدرسيين وكذا شبكة التطهير و توسيع شبكة الكهرباء والغاز الطبيعي التي ستستلم خلال مناسبة الفاتح نوفمبر.

هذا إضافة إلى مشاريع هامة أخرى على غرار ملعب جواري، وهي المشاريع التي اعتبرها بالهامة، التي تندرج في إطار التنمية المحلية وتقريب وتحسين الاطار المعيشي للمواطن بمناطق الظل على مستوى الولاية.

هذا و تطرق والي الولاية إلى مشكل الطريق الوطني رقم 45 الذي يربط بين ولايتي البرج والمسيلة والذي به عدة منعرجات خاصة بمنطقة المجاز والذي يعرف حركة كثيفة و نقاط سوداء تسببت في عدة حوادث مرور، أين كشف عن تسجيل العملية والانطلاق في الاجراءات الادارية والتقنية من أجل توسعة وحل مشكل النقاط السوداء، في انتظار النقاط الثلاث السوداء الأخرى التي سيتم التكفل بها في المستقبل، كون الطريق المذكور ذو كثافة مرورية، كما أنه يربط الجنوب بالهضاب العليا والغرب.

هذا وخلال الزيارة تم أيضا بقرية معازة معاينة أقسام بجوار مدرسة ياحي الشريف لتخفيف الضغط والاكتظاظ عن متوسطتي محمد عيساوي بغفستان و27 شهيد بالعش.

كما استمع مطولا الى انشغالات المواطنين تمحورت حول بعض المشاريع التنموية بالجهة والشغل.


Spread the love

x