برج نيوز

جريدة إلكترونية وطنية شاملة

وزارة الشباب و الرياضة تكشف أسباب رفض طلب زطشي

1 min read
Spread the love

أعلنت وزارة الشباب والرياضة الجزائرية، اليوم السبت، رفض الطلب الذي تقدم به الاتحاد الجزائري لكرة القدم (الفاف)، بعقد جمعية استثنائية، لحسم مصير الدوري.

واتهمت الوزارة الاتحاد الجزائري، بمخالفة القوانين واللوائح، واتخاذ قرارات هدفها المراوغة.

وقالت الوزارة، في بيان صحفي: “لقد تقدمت الاتحادية الجزائرية بطلب ترخيص، لعقد جمعية عامة عادية في دورة استثنائية، وهذا ما يعد إخلالا قانونيًا وارتجالا (مراوغة)”.

وأضاف: “إذا كان القصد من هذا الطلب هو عقد جمعية عامة عادية، فإن القانون الأساسي للاتحادية الجزائرية لكرة القدم، يحدد بدقة شروط، وكيفيات انعقادها”.

وزاد: “أما إذا كان القصد من هذا الطلب عقد جمعية عامة استثنائية، فإن المادة 29 الفقرة 6 من القانون الأساسي للاتحادية الجزائرية لكرة القدم، يحدد بدقة اختصاصها في 3 حالات دون سواها على سبيل الحصر: (تغيير مقر الفاف، تعديل النظام الأساسي، حل الفاف)”.

وتابع: “أما إذا كان الغرض من هذا الطلب هو تنظيم استشارة واسعة مع جميع الفاعلين في عائلة كرة القدم، فإن هذه الاستشارة ممكنة دون الإخلال بالقانون الأساسي للاتحادية الجزائرية”.

و تذكّر وزارة الشباب و الرياضة ببيانها الصادر في 09 جويلية 2020 و الذي يقضي بعدم الترخيص باستئناف المنافسات الرياضية في الوقت الراهن، بناءا على توصيات اللجنة العلمية لمتابعة ورصد وباء كوفيد-19 التابعة لوزارة الصحة و السكان و إصلاح المستشفيات.


Spread the love

x