برج نيوز

جريدة إلكترونية وطنية شاملة

APW: الترقوي المدعم حصيلة الولاية و الميزانية في جدول دورة جوان

1 min read
Spread the love

بعد إلغاء الدورة العادية للمجلس الشعبي الولائي لولاية برج بوعريريج بسبب تفشي وباء كورونا ، والإلتزام بإجراءات الوقاية و الحجر الصحي.

يستعد المجلس لعقد الدورة العادية لشهر جوان، حيث ترأس السيد عبد العزيز زبيري رئيس المجلس الشعبي الولائي زوال اليوم، إجتماع للمكتب الموسع للمجلس، بحضور السيدة و السادة رؤساء اللجان، حيث تضمن جدول الأعمال مناقشة التحضيرات لعقد الدورة العادية لشهر جوان التي ستنعقد نهاية هذا الشهر.

و سيتضمن جدول أعمال الدورة حسب خلية إعلام المجلس، مناقشة مدى تنفيذ توصيات المصادق عليها خلال الدورات السابقة في مختلف الملفات، على غرار الري، الصحة، السكن و الشبيبة و الرياضة.

هذا إضافة إلى برمجة مناقشة حصيلة نشاطات الولاية لسنة 2019 التي كان من المعتاد أن تناقش في دورة مارس، و تم أيضا برمجة عرض حول قطاع السكن في شق الترقوي المدعم، الذي يعيش مشاكل و تأخر في الإنجاز والتسليم أيضا، و صار حديث العام و الخاص و يصنع الحدث في الاشهر الأخيرة.

هذا بالإضافة إلى إدراج نقطة المصادقة على الميزانية الإضافية للولاية لسنة 2020 و نقطة شؤون مختلفة التي تعد فرصة لطرح مختلف إنشغالات المواطنين من طرف أعضاء المجلس.

تجدر الإشارة أن إجتماع تحضير الدورة تطرق أيضا إلى طريقة عقدها في هذه الظروف الإستثنائية، و ذلك بضمان ظروف سليمة من ناحية الوقاية و التباعد و توفير كل الوسائل اللازمة لذلك في ظل جائحة وباء كوفيد19، مع التقليل قدر الإمكان من الحضور و الإعتماد جزئيا على تقنية التحاور عن بعد.


Spread the love

x