برج نيوز

جريدة إلكترونية وطنية شاملة

ENICAB التابعة لمجمع كوندور توقع مع شركة امريكية لإنتاج كوابل تكنولوجيا عالية توفر الكهرباء و تحمي البيئة

1 min read
Spread the love

وقعت شركة “اونيكاب” ENICAB الجزائرية التابعة لمجمع كوندور CONDOR على اتفاقية مع الشركة الأمريكية “سي تي سي غلوبال”, CTC global لتصنيع كوابل كهربائية موفرة للطاقة وصديقة للبيئة,و هي تكنولوجيا جد حديثة ستصنع في الجزائر و إفريقيا لأول مرة.

وتم التوقيع على الاتفاقية من طرف الرئيس المدير العام لشركة “إنيكاب” عبد الحكيم الواهم, ونائب رئيس شركة “سي تي سي غوبال” ستيف جاكمان, بحضور السفيرة الأمريكية إليزابيث مور أوبين.

وأوضح السيد الواهم خلال مراسم التوقيع, أن هذه الشراكة ستمكن شركة “إنيكاب”

ENICAB من تصنيع بالجزائر كوابل ذات تكنولوجية “اي سي سي سي” ACCC عالية السعة والموفرة للطاقة, للمساعدة في توسيع شبكة الكهرباء الجزائرية وتحسين كفاءتها وقدرتها وموثوقيتها, وكذا المساهمة في تقليل الانبعاثات المسببة للاحتباس الحراري والحفاظ على الموارد المائية الجزائرية.
وأشار ذات المسؤول إلى أن انتاج هذه التكنولوجيا الجديدة من الكابلات سيقتصر في المدى القصير على السوق الوطنية, قبل أن يوجه للسوق الافريقية على المديين المتوسط والبعيد.

ومن جهته, أبرز نائب رئيس شركة “سي تي سي غوبال” CTC Global أهمية هذه الشراكة في تطوير سوق الكوابل عالية الكفاءة والقدرة العالية.

السفيرة الامريكية في الجزائر اليزابيث مور أوبين,وعلى هامش هذا التوقيع اكدت أن هذه الشراكة تمثل أحد ثمار جهود التعاون بين الحكومتين الجزائرية والأمريكية لتعزيز الفرص التجارية.

واضافت أن شركة “سي تي سي غلوبال” الامريكية قررت تجسيد قاعدة تصنيع لها في الجزائر, بعد مشاركتها في ندوة جزائرية-أمريكية عبر الانترنت في ماي 2021 لتسليط الضوء على الفرص المتاحة في قطاع الطاقة الجزائري.

واشارت إلى أن الشركة الامريكية ستساهم ليس فقط في توسيع شبكة الطاقة الكهربائية في الجزائر التي تعتبر “أكثر دولة مهيأة بالكهرباء في إفريقيا”, ولكن أيضا في إزالة الكربون كما تخطط له السلطات الجزائرية.


Spread the love

x